مبادرة "عينيك فى عينيا " بالبحيرة
مبادرة "عينيك فى عينيا " بالبحيرة


ضمن«حياة كريمة».. توقيع الكشف على ٦٢٠ من مرضى العيون بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 01:22 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  على إستمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة، والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة و مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين  .

أشار هانى عبد الفتاح - المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها عنيك فى عنيا قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٦٢٠ مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية الجرادات بمركز أبو حمص ، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .

اقرأ أيضافوز 10 محافظات بجوائز أفضل تجارب تنموية ناجحة

 

تم تقديم العلاج لـعدد ٢٤٦ حالة وعمل ٢٩٨ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١٠٩ مواطن وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .

وأشاد محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني .


وفي سياق متصل وفي إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم افضل الخدمات بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى   

وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، نظمت جامعة دمنهور قافلة طبية بشرية وبيطرية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة اللواء عبدالهادي رشوان ووحدة السكان بالدیوان العام برئاسة د/ كريمة السلاموني وبمشاركة أساتذة متخصصون.

 تم خلال القافلة  الكشف على  ( ١٠٠ نساء -  ٤٥ أطفال - ٣٦ باطنة -  ٢٥ جلدية  - ٣٩ مسالك بولية  - ٨٠ تركيب لولب) بالإضافة إلى ٥٤ تحليل سكر و ٣٤ كشف ضغط.
 وتم صرف علاج مجاني من جامعه دمنهور والاداره البيطريه لأكثر من ١٥٠٠ حالة وتم تطعيم عدد ٢٩٠ من مواطنى القرية باللقاح المضاد لفيروس كورونا 

وقام قطاع الطب البيطري  بالكشف على ٦٢٠ أغنام و ٩٥ أبقار وجاموس، و رش أكثر من ٨٠٠ رأس ماشية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة